السعودية تسمح بقدوم المعتمرين من الخارج بدءا من الأحد
  • بواسطة : admin

  • نُشر في: 01 نوفمبر 2020 02:11

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية ، الخميس ، بدء استقبال الحجاج من خارج البلاد اعتبارًا من الأحد المقبل.

قال متحدث باسم وزارة الحج والعمرة السعودية إن الخطوة الثالثة لتمكين العمرة هي ما يأمله العالم الإسلامي ، حيث سيتمكن الحجاج خلالها من القدوم من الخارج.

وأضاف المتحدث ، في تصريحات لقناة الإخبارية السعودية ، أن المرحلة الثالثة ستبدأ يوم الأحد وستضم 20 ألف حاج و 60 ألف مصلي و 15 ألف زائر للمسجد النبوي بالمدينة المنورة من الداخل. ومن الخارج. المملكة.

بعد أشهر من إغلاق الحرم المكي بسبب وباء التاج ، أذنت المملكة العربية السعودية مؤخرًا بعودة الحجاج والمصلين على مراحل ، حيث ضمت المرحلة الأولى 6000 حاج ، وقد بلغ العدد زادت في الثانية إلى 15 ألف حاج يوميا. .

وأوضح أن المملكة ستستقبل حجاجا من مختلف الدول تبعا لانتشار وباء كورونا فيها وقدرة الدولة التي سيأتي منها الحجاج للتعافي من المرض ، مشيرا إلى أن قائمة هذه الدول سوف تنشأ. نشرته وزارة الصحة السعودية.

وأشار إلى أن المملكة تقسم دول العالم إلى أربعة مستويات فيما يتعلق بانتشار الوباء ، حيث سيخضع حجاج العمرة من دول المستوى الأول والثاني والثالث لإجراءات معينة ، بينما سيخضع حجاج العمرة من دول المستوى الأول والثاني والثالث لإجراءات معينة. المستوى الذي ينتشر فيه الوباء على نطاق واسع لن يسمح بالعمرة في هذا الوقت.

وأكد المتحدث الرسمي أن هذه القائمة يتم تحديثها بشكل يومي لضمان إتاحة الفرصة للحجاج من معظم دول العالم مع مراعاة الحفاظ على سلامتهم وسلامة أسرهم عند عودتهم.


مواضيع ذات صلة لـ السعودية تسمح بقدوم المعتمرين من الخارج بدءا من الأحد :