سلطات السعودية توقف ضابطا برتبة فريق بعد حصوله على رشوة ضخمة
  • بواسطة : admin

  • نُشر في: 01 نوفمبر 2020 02:11

اعتقلت السلطات السعودية ضابطا برتبة مقدم في الجهات الحكومية بعد تلقيه رشوة قدرها 400 مليون ريال (حوالي 106 مليون دولار) في واحدة من أكبر قضايا الفساد التي شهدتها البلاد مؤخرا. الشاهد.

قال مصدر مسئول بهيئة مكافحة الفساد والرقابة السعودية ، السبت ، “نزاهة” ، إن ضابطا برتبة ضابط في إحدى الوزارات ومدير شركة أجنبية متعاقدة معها. وكانت الوزارة قد اعتقلت لأول مرة شاركت في سياق عملها في الحصول على مبالغ مالية بلغت نحو 400 مليون ريال. مقابل ترسية المشاريع للشركة والشركات الأخرى.

وأوضحت الهيئة أن الضابط متهم باستخدام حساباته المصرفية خارج السعودية لتلقي أموال و “تحويلها إلى السعودية” ، بالإضافة إلى القيام ببيع عقارات في السعودية لصالح المبالغ الكبيرة التي لا تمثل قوتها الشرائية.

في غضون ذلك ، قال المتحدث باسم النزاهة أحمد الحسن ، إن المسؤول السعودي استغل رتبته ومنصبه والصلاحيات المنوطة به في الإجراءات لإطلاق مشاريع ضمن. القسم الذي يعمل فيه ، ثم إسناد هذه المشاريع.

وأضاف الحسن في تصريحات تلفزيونية أذاعتها قناة “الخليجية” ، أن الضابط استغل أيضا عدم إشراف الجهة التابعة لها المشاريع على تنفيذ مشاريعه ، مما مكنه مهاجمة المال العام وتقويض الدولة. تطوير الجهود.


مواضيع ذات صلة لـ سلطات السعودية توقف ضابطا برتبة فريق بعد حصوله على رشوة ضخمة :