5 أسرار للنجاح العاطفي
  • بواسطة : admin

  • نُشر في: 31 أكتوبر 2020 12:10

قد لا يحتاج إلى معجزة كما يعتقد البعض. بل تحتاج إلى خبرة في التعامل مع المشاكل والمواقف والتطورات بشكل عام. العلاقة القائمة على المبالغة لا يمكن أن تنجح. البساطة هي المفتاح. الروتين قاتل يجب تجنبه. الإسهاب في التفاصيل الغبية شيء يجب تجنبه. التعامل مع المواقف الشخصية هو أمر حساس. في غضون ذلك ، يظل التعبير عن الاحترام والثقة والتقدير المتبادل أولوية مرغوبة.

* البساطة في العلاقات مع الشريك: هذا هو السر الأكثر أهمية للنجاح العاطفي ، ناهيك عن أنه السر الوحيد. تعتبر البساطة في العلاقات مع الشريك أولوية أساسية ، بعيدًا عن المبالغة في التعبير الذي يمكن أن يتحول إلى ضعف ، خاصةً إذا كانت مزاج الشريك مختلفة. نعني بالبساطة التحكم في المشاعر حتى لا تتحول إلى مصدر إزعاج أو إحراج أو تعبير درامي. الشيء الأكثر أهمية هو أنك لا تخشى الخسارة أو الغياب ، أو تراه هوسًا لا يمكنك تحمله. تذكر أن الخسارة العاطفية ممكنة ، وعندما تخشى أن تفقد شيئًا ما ، ستفقده حتمًا. حاول التأكيد على الجوانب الأخرى من حياتك ، مثل جانب العمل والأسرة ، بالإضافة إلى الجانب العاطفي.

* تجديد الأنشطة والمشاريع المشتركة: الروتين يقتل العلاقة العاطفية. المال ، على الرغم من أهميته ، ليس أولوية. الأهم هو الابتكار والقدرة على الابتكار في المشاريع والأنشطة الترفيهية. إذا كنت معتادًا على زيارة أماكن معينة ، فحاول اكتشاف أماكن جديدة. هذا يساهم في تجديد العلاقة.

* التعبير عن الاحترام والتفاهم: من الجيد دائمًا التعبير عن درجة الاحترام والتقدير لأي مبادرة يتخذها الشريك. هذا يعزز القواسم المشتركة بينكما ، بدلاً من مجرد رؤيتها كمبادرات شريك عادية تجاهك.

التسامح: تولد الكراهية المزيد من الإخفاقات والفشل في حياتك العاطفية والاجتماعية. نسيان السلبيات قدر الإمكان. في حالة حدوث مواجهة أو خلاف كبير بينك وبين الزوجين ، ابحث عن وسيط بينكما ، في حال اكتشفت أن إمكانية الإقلاع عن التدخين ليست في صالحك. يمكن أن يكون الإعفاء جانبًا سلبيًا لا يؤذيك دائمًا. بدلاً من ذلك ، يجب ترك الأبواب مفتوحة دون إجبار أي شخص على الدخول.

* الغيرة المتوازنة: الشعور بالغيرة من الشريك هو شيء إيجابي. الغيرة منه هو عامل سلبي. الشعور بالتكافؤ أمر ضروري. تأكد من منحهم جميع حقوقك. المواقف التي لا تتطلب منك التوقف ، تجنبها قدر الإمكان. وأولئك الذين يجب أن يظهروا موقفًا صريحًا تجاههم ، واجهوهم بدلاً من تجنبهم.


مواضيع ذات صلة لـ 5 أسرار للنجاح العاطفي :